عاجل .. وزير النقل يعلن رفع أسعار تذاكر السكة الحديد والمترو

0

أعلن الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، اتخاذ قرار برفع أسعار تذكرة السكة الحديد ومترو الأنفاق خلال أيام، مؤكدا أن الزيادة لن تكون كبيرة مراعاة للمواطنين.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة “mbc مصر”، مساء الأحد: “إحنا في مأزق.. هيئة السكة الحديد عليها ديون بقيمة 88 مليار جنيه، ونحن نبحث زيادة العوائد عبر الاستثمار”.

وأضاف: “نحقق إيرادات من التذاكر والاشتراكات والبضائع والإعلانات بقية 4.2 مليار جنيه لكننا نصرف 10 مليارات بقيمة عجز أكثر من 6 مليارات جنيه”.

وتابع: “وزارة المالية أعطتنا 5.2 مليار جنيه دعم تحت دعم تذاكر واشتراكات الطالبة والخطوط غير الاقتصادية وهي الخطوط القصيرة التي لا تحقق إيرادات بقيمة 25% من تكلفة تشغيلها”.

وأكمل: “زيارة أسعار الوقود أثرت علينا كما أن زيادة الأجور في شهر أبريل الماضي بدلا من أول يوليو كان لها تأثير.. الحل إما الاستدانة أو تحريك سعر التذكرة.. بنحاول بيع شوية خردة ونعمل استثمارات أراضي ونعمل إعلانات لسد العجز بأي طريقة حتى لا تزداد التذكرة بشكل كبير”.

واستطرد: “ندرس حاليا نسبة زيادة أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد، والزيادة ستشمل أيضا مترو الأنفاق .. اللي بخمسة جنيه ممكن يزيد جنيه واحد واللي بسبعة يزيد جنيه.. ودي مش نسبة كبيرة”.

وأشار الوزير، إلى أن الدراسة ستنتهي خلال عشرة أيام، موضحا أن أن زيادة أسعار التذاكر ستكون في شهر أغسطس المقبل.