احذر شرب المياه وأنت واقف.. إليك السر الخطير

0

يعتقد الكثيرون أنّ شرب الماء أثناء الوقوف أو الجلوس لن يحدث فرقا، لكن أثبت العلم أن شرب الماء أثناء الوقوف يسبب أضرارا صحيا.

الطريقة الصحيحة لشرب الماء هي الجلوس على كرسي وإبقاء الظهر منتصبًا أثناء شرب الماء.

من خلال هذه الطريقة، تصل العناصر الغذائية إلى الدماغ وتحسن نشاط الدماغ ليس هذا فقط، بل سيتحسن الهضم لديك ولن تشعر بالانتفاخ.

بحسب الدكتور فيبول روستجي الطبيب العام فى أحد مستشفيات الهند، لا يُنصح بشرب الماء أثناء الوقوف لأنه يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية.

من أهم هذه المشكلات الصحية، فإنّ العناصر الغذائية والفيتامينات المطلوبة لا تصل إلى الكبد والجهاز الهضمي، عندما تقف وتشرب الماء، فإنه ينتقل عبر النظام بسرعة كبيرة وهذا يعرض رئتيك وقلبك للخطر لأن مستوى الأكسجين يتعرض للاضطراب بهذه الطريقة.

عندما تقف وتشرب الماء، فإنها تمر بقوة وسرعة كبيرة عبر قناة الطعام وتسقط على أسفل المعدة مباشرة، وهو أمر ضار.

ففي هذه الحالة، تتوتر الأعصاب عندما يشرب الإنسان الماء بسرعة أثناء الوقوف، مما يخل بتوازن السوائل، مما يؤدي إلى زيادة السموم وعسر الهضم.

ويتسبب الشرب أثناء الوقوف وشرب الماء في استقرار شوائب الماء في المثانة، وإلحاق الضرر بوظائف الكلى وهذا يمكن أن يسبب حتى اضطرابات المسالك البولية.

يؤدي شرب الماء أثناء الوقوف إلى التهاب المفاصل، وتلفها، كما يحدث للأعصاب في حالة توتر عندما تشرب الماء بسرعة في وضع الوقوف، مما يخل بتوازن السوائل، مما يؤدي إلى زيادة السموم وعسر الهضم.