أحمد موسى بعد إلغاء حالة الطوارئ: الشيخ زايد أصبحت مثل الزمالك

0

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ، ووصفه بأنه “عبور جديد نحو المستقبل”.

وقال خلال برنامجه “على مسؤوليتي” عبر شاشة “صدى البلد”، مساء الاثنين، إنّ قرار الرئيس السيسي يتضمّن كل أنحاء الجمهورية بما في ذلك محافظة شمال سيناء.

وأضاف أن مدينة الشيخ زويد أصبحت الآن مثل منطقة الزمالك، مؤكّدًا أن الحياة هناك أصبحت طبيعية وأن كل السيارات تتحرك بحرية مطلقة.

وأشار موسى، إلى أنّ قرار الرئيس يعني أنّ كل المؤسسات نجحت في عملها بتقدير امتياز في العمل على تحقيق الأمن والقضاء على الإرهاب.

وأشار إلى أنّ أحدًا لم يكن يعلم بالقرار الذي اتخذه السيسي، وقال إنّ الرئيس يحب المفاجآت، واعتبر قرار إلغاء مد حالة الطوارئ بأنه مفاجأة مدوية.

وأصدر الرئيس السيسي، مساء الاثنين، قرارًا بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، وذلك للمرة الأولى منذ سنوات.

وقال الرئيس عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”: “يسعدني أن نتشارك معًا هذه اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد”.

وأضاف: “هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء”.

وتابع: “إنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والإستقرار، ومعًا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه”.