ورد الآن.. ظهور 9 متحورات لكورونا في مصر.. وتحذير عاجل من مخترع لقاح كورونا

0

كشف عالم الفيروسات الدكتور محمد أحمد، مدير مركز التميز العلمي للفيروسات بالمركز القومي للبحوث، وعضو فريق إختراع اللقاح المصري لكورونا، عن ظهور تسعة متحورات لفيروس كورونا في مصر.

وقال أحمد في تصريحات له، إنّ الانخفاض في حدة الإصابات والوفيات بكورونا خلال الفترة الحالية بالمقارنة بالارتفاعات في الموجات السابقة يرجع إلى عدد من الأسباب، أولها وجود ذاكرة مناعية حالية ضد الفيروس لدي الكثيرين تخلق رد فعل قوي ضد كوفيد19 ما يجعل الإصابة غير مرئية وبلا أي أعراض لدى الأغلبية من المصابين ،بالإضافة إلى حملة التطعيمات الكبري بلقاحات كورونا والتي توفر بها الدولة كل انواع اللقاحات خلقت مناعة قوية ضد الفيروس.

وأضاف أنّه مع عودة المدارس وقدوم فصلي الخريف والشتاء، ستزيد حدة الإصابات مرة أخرى، متوقعا أن يهل الصيف القادم ويتحول كورونا لفيروس عادي بلا مخاطر.

وأشار إلى أنّ الفيصل في انكسار حدة الفيروس بالمجتمع هو نسبة الوفيات وهناك مؤشر جيد مع الانخفاض الحالي بالوفيات بالمقارنة بالموجات السابقة ولكنه مؤشر لايمكن التعويل عليه لانه من المبكر المقارنة الان نظرا للارتفاعات القادمة في الاصابات مع قدوم الشتاء كما هو متوقع.