تحذير عاجل من الأرصاد بشأن هطول أمطار على “هذه المناطق”

0

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعاتها بشأن حالة الطقس وخريطة الظواهر الجوية المتوقعة على كل أنحاء الجمهورية على مدار أسبوع، وذلك حتى يوم الجمعة المقبل الموافق 22 أكتوبر حيث تشهد البلاد خلال تلك الفترة طقس خريفى متقلب مع انخفاض فى درجات الحرارة وسقوط أمطار.

ويسود طقس مائل للحراره نهارًا على القاهره الكبرى والوجه البحري معتدل على السواحل الشماليه حار علي جنوب سيناء وشمال الصعيد شديد الحراره على جنوب الصعيد لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وفي ساعات الليل، يكون الطقس مائلًا للبرودة فى الساعات المتأخرة من الليل. والصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة للطقس خلال الأسبوع تشهد البلاد ظهور شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وتنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وهناك فرص لسقوط أمطار خفيفة مساء اليوم السبت 16 أكتوبر، على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد، والوجه البحري، ومدن القناة، وسيناء،وذلك على فترات متقطعة بفرص سقوط تصل لـ20%تقريبا.