كيفية الحصول على شقة إسكان اجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل.. بادر بالحجز

0

اقترب موعد بدء حجز وحدات سكنية ضمن مشروع سكن لكل المصريين 2، المخصص لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة .

ويبدأ الحجز بصورة رسمية في هذا الطرح يوم الأحد المقبل لذوي الاحتياجات الخاصة، كما سيبدأ الحجز لكل المصريين يوم 15 اغسطس الجاري.

ومن المقرر أن يبدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، طرح كراسات شروط «سكن لكل المصريين 2» يوم الأحد المقبل، لمتحدي الإعاقة فقط، ويوم 15 أغسطس لكل المواطنين.

يأتي ذلك في ضوء طرح البنك المركزي المصري، لمبادرته الجديدة بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3% على مدار ثلاثون عامًا.

وتُطرح الوحدات في الإسماعيلية، المنيا، الشرقية، سوهاج، قنا، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، أسوان، الغربية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بني سويف، أسيوط، الوادي الجديد، الأقصر، شمال سيناء، ودمياط.

وتشمل المناطق أيضًا مدن بدر، حدائق العاصمة، 15 مايو، حدائق أكتوبر، 6 أكتوبر، العاشر من رمضان، أسوان الجديدة، العلمين الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، رشيد الجديدة، بني سويف الجديدة، الغردقة «البداري»، وبورفؤاد”.

يأتي هذا فيما يتراوح سعر الوحدات الجاهزة للتسليم الفوري «غرفتين وصالة، و3 غرف وصالة» بمساحات تتراوح بين 75 و90 م2، بين 164 ألف جنيه، و310 آلاف جنيه.

كما يتراوح سعر الوحدات السكنية المطروحة التي تبلغ مساحتها بين 100 و120، بين 471 و950 ألف جنيه، وسيتم سداد 12 دفعة ربع سنوية تبدأ في 1 يناير 2022 تبلغ قيمتها 25% من ثمن الوحدة، ويسدد باقي ثمن الوحدة بحد أقصى 65% من ثمن بيعها بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 30 عامًا بسعر عائد 3% متناقصة سنويًا.

ويمكن شراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد المميكن بكافة الأماكن المعلن عن طرح وحدات سكنية بها.