تنسيق الثانوية العامة.. تحذير عاجل قبل كتابة الرغبات وخوض اختبار القدرات

0

وجهت وزارة التعليم العالي، تحذيرًا عاجلًا لطلاب الثانوية العامة قبل تحرير رغباتهم في موقع التنسيق تمهيدًا للالتحقاق بالكليات.

وقال سيد قنديل رئيس اللجنة العليا للقدرات بالوزارة، في تصريحات إعلامية، إن الطلاب عليهم عدم التوجه للسناتر التي يدعي أصحابهم القدرة على تدريب الطلاب على الاختبارات، موضحًا أن تكلفة الاختبار الواحد تبلغ 450 جنيهًا.

وأضاف أن تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة بدأ أمس الخميس على موقع التنسيق، لافتًا إلى أن 30 ألف طالب سجّلوا حتى الآن أكثر من 50 ألف رغبة، في تخصصات الإعلام والفنون التطبيقة والفنون الجميلة والسياحة والفنادق والتمريض والتربية الفنية والتربية الموسيقية والتربية الرياضية والجامعات التكنولوجية.

وبحسب قنديل، فإن نوع الاختبار يختلف من كلية لكلية، ويعتمد على إظهار مهارات الطالب، وأنّ الاختبارات لا تعقد عن بعد، وأن الطالب يحضر للكلية، ويجاوب على الأسئلة ورقيًّا دون أي تدخل بشري في التصحيح.

واختبارات القدرات مستمرة حتى 19 أغسطس الجاري، وفق المسؤول بالوزارة الذي دعا الطلاب للإطلاع على مرجعيات الاختبارات عبر رابط متاح على موقع التنسيق، يقود إلى الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات.