لو إنت من محدودي الدخل.. أسهل طريقة للحصول على شقة إسكان اجتماعي

0

أعلنت وزارة الإسكان طرح إعلانين لمحدودى ومتوسطى الدخل في توقيت واحد، يؤكد سرعة استجابة الوزارة لطلبات المواطنين بعد تطبيق مبادرة البنك المركزى ذات العائد 3%.

ويمكن حجز وحدة سكنية بمساحة 120 مترًا مربعًا بقيمة تصل لـ مليون جنيه في مبادرة الرئيس سكن لكل المصريين.

توجه لأقرب مكتب بريد لشراء كراسة شروط سكن متوسط الدخل اعتبارا من 15 أغسطس، شريطة ألا يقل العمر عن 21 عامًا، وعدم حصولك على وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى أو وحدة مدعومة من المشروعات السابقة، وألا يزيد دخلك عن 120 ألف جنيه بما يعادل 10 آلاف جنيه شهرياً لو كنت أعزب.

كما يجب ألا يزيد الحد الأقصى لصافى الدخل للأسرة 168 ألف جنيه سنوياً بما يعادل 14 ألف جنيه شهرياً، علمًا بأن الحد الأدنى لمتوسطي الدخل 2500 جنيه.

ويتراوح سعر الوحدة السكنية بين 471 و950 ألف جنيه، وسيتم سداد 12 دفعة ربع سنوية تبدأ في 1 يناير 2022 تبلغ قيمتها 25 % من ثمن الوحدة، يسدد باقي قيمة الوحدة بحد أقصى 65 % من ثمن بيعها بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 30 عاماً بسعر عائد 3 % متناقصة سنوياً.

والمدن التي يتضمنها الإعلان الخاص بمتوسطى الدخل هي بدر، وحدائق العاصمة، و15 مايو، وحدائق أكتوبر، و6 أكتوبر الجديدة، والعاشر من رمضان، وأسوان الجديدة، والعلمين الجديدة، والمنيا الجديدة، وناصر، ورشيد الجديدة، وبني سويف الجديدة، والغردقة، والبداري، وبور فؤاد.

وإليك الأوراق المطلوبة للتقديم، وهي صورة البطاقة، وشهادة الدخل، وإيصال كهرباء، وصورة من قسيمة الزواج للمتزوج، وصورة من شهادات ميلاد الأبناء، وصورة قيد عائلى مميكن، ويمكن تقديم الأوراق من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق www.shmff.gov.eg.