الكاف يعلن.. مصر مستوى ثانى ومنتخبات الشمال فى الأول

0

أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم الخميس، أن مراسم قرعة كأس أمم أفريقيا “الكاميرون 2021″، التي ستنطلق في شهر يناير من عام 2022، ستقام يوم 17 أغسطس المقبل، وذلك بعد تأجيلها لمدة عام بسبب أزمة جائحة كورونا.

وذكر الاتحاد الكاميروني، أمس الأربعاء، موعد إجراء قرعة أمم أفريقيا التي ستقام على أراضيه، في بداية العام المقبل، وذلك من خلال نص الخطاب الذي أرسله إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، حيث ستقام القرعة يوم 17 أغسطس، الساعة السابعة بالتوقيت المحلي.

استطاع منتخبنا الوطنى فى حجز مقعده فى أمم أفريقيا للمرة الـ 25 فى تاريخه بعد صدارته للمجموعة السابعة فى التصفيات، برصيد 12 نقطة، لينضم إلى منتخبات غينيا، بوركينا فاسو، مالى، الجزائر، تونس، الكاميرون، السنغال، جامبيا، جزر القمر، غينيا الاستوائية، زيمبابوي، الجابون، غانا، السودان، نيجيريا، كوت ديفوار، المغرب، مالاوي، موريتانيا، إثيوبيا، غينيا بيساو والرأس الأخضر، وأخيرا سيراليون.

وأشار اتحاد جزر القمر لكرة القدم إلى تصنيف المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة من خلال 4 مستويات، كل مستوى يضم 6 منتخبات، حسب التصنيف الدولي للفيفا، وجاء المنتخب المصري في المستوى الثاني، فيما ضم المستوى الأول المنتخب الجزائري (حامل اللقب)، ومنتخب الكاميرون (البلد المضيف).

وفيما يلي تصنيف منتخبات أمم أفريقيا في الكاميرون..
المستوى الأول: الكاميرون – نيجيريا – السنغال – تونس – الجزائر – المغرب

المستوى الثاني: مصر – كوت ديفوار – غانا – بوركينا فاسو – غينيا – مالي

المستوى الثالث: الجابون – زامبيا – موريتانيا – غينيا بيساو – الرأس الأخضر – سيراليون

المستوى الرابع: السودان – جزر القمر – مالاوي – جامبيا – غينيا الإستوائية – إثيوبيا