إعلان صادم ومخيف.. الصحة تتوقع وصول متحور دلتا لمصر.. ورسالة عاجلة للمواطنين

0

أعلنت وزارة الصحة والسكان خلو مصر من أي تحورات لفيروس كورونا في مصر، وعدم وصول متحور «دلتا بلس» في مصر.

وقالت مصادر بالوزارة، إن هناك دراسات جينية تتم على مصابي فيروس كورونا، في مستشفيات العزل الصحي على مستوى محافظات الجمهورية، لمتابعة حدوث أي تحورات للفيروس، وأثبتت هذه الدراسات أن مصر خالية من أي تحورات.

وتحدثت عن فرص وصول دلتا بلس إلى مصر: “المتحور كل العالم، متوقع أن يدخل فيه ويصيب جمهوره.. ومصر مستعدة لأي تحوررات للفيروس ببروتوكول علاجي من أفضل بروتوكولات العلاج الخاص بكورونا على مستوى العالم”.

وأضافت أن هناك إجراءات احترازية وضعتها وزارة الصحة والسكان، على المواني والمطارات، لتشديد الرقابة على المسافرين القادمين من الدول التي تشهد تحورات خطيرة للفيروس.

ويشهد المنحنى الوبائي لفيروس كورونا انخفاضا ملحوظا في أعداد اصابات فيروس كورونا، وكذلك الوفيات الناتجة عنه على مستوى محافظات الجمهورية.

وناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين ضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس خلال الفترة القادمة خاصة مع دخول العيد الاضحي والرغبة في الحفاظ علي استقرار المنحني الوبائي.

وناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين ضرورة الإسراع في التسجيل علي موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس والانتهاء من تطعيم اكبر عدد من المواطنين تحسبا لأي موجة مرتقبة.