5 لاعبين مرشحين للانتقال إلى برشلونة في “ميركاتو يناير”

0

يسعى نادي برشلونة الإسباني لتعزيز صفوفه في الميركاتو الشتوي، بعد عدم تمكنه من إبرام صفقات سعى لإنجازها في السوق الصيفي الماضي، في وقت تتراجع فيه نتائج الفريق خلال الموسم الحالي، ومعاناته من لعنة الإصابات التي ضربت العديد من لاعبيه المؤثرين.

يعاني برشلونة حاليًّا من أزمة مالية، ومروره بفترة انتقالية على الصعيد الإداري، قد تمنعه من تلبية احتياجات المدرب الهولندي رونالد كومان.

إليك أبرز خمسة لاعبين يسعى برشلونة للتعاقد معهم في شهر يناير:

جورجينيو فينالدوم
سعى برشلونة للتعاقد مع الهولندي جورجينيو فينالدوم من ليفربول الصيف الماضي غير أن إدارة الريدز منعت رحيل اللاعب.

ويريد رونالد كومان لمّ الشمل مع فينالدوم بعد أن درّبه مع منتخب هولندا، وهو لم يخف في أوقات سابقة رغبته في جلب اللاعب إلى برشلونة.

لكن مساعي برشلونة في ضم اللاعب تجد في المقابل إصراراً من ليفربول على الاحتفاظ بالنجم الهولندي، وذكرت صحيفة Liverpool Echo أن حامل لقب الدوري الإنجليزي قدم عرضاً لفينالدوم لتجديد التعاقد بين الطرفين.

ولعل ما يخدم برشلونة في هذا الإطار هو رغبة فينالدوم نفسه في الرحيل، وخوض تجربة جديدة مع برشلونة، علماً بأن عقده ينتهي مع ليفربول في شهر يونيو المقبل، وفي هذه الحالة سيكون ليفربول مضطراً لتخفيض سعر فينالدوم وتجنب رحيله مجاناً في الانتقالات الصيفية.

شكودران موستافي
بات واضحاً للجميع حجم المشاكل الدفاعية التي يعاني منها برشلونة الموسم الحالي، فقط تلقت شباك الفريق 15 هدفاً في 15 مباراة.

وتعرض برشلونة لضربات موجعة بإصابة جيرارد بيكيه وجوردي ألبا، على جانب صامويل أومتيتي الذي تراجع مستواه، وهو ما دفع كومان للاعتماد على الثنائي قليل الخبرة أوسكار مينغوزا ورونالدو أراوخو.

ويبدو خيار التعاقد مع الألماني شكودران موستافي من أرسنال ممكناً، خاصة أنه ليس ضمن خيارات ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال.

ومع خروج موستافي من حسابات أرسنال ونهاية عقده في يونيو/حزيران المقبل فإن الصفقة قد لا تكلف برشلونة كثيراً من الأموال، خاصة أنه يعاني ضائقة مالية.

أبوبكر كامارا
يتنافس برشلونة مع بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد على المدافع الفرنسي الشاب أبوبكر كامارا، لاعب مارسيليا، البالغ من العمر 21 عاماً.

واعترف بابلو لونجوريا، رئيس مارسيليا، أنه قد يتعين بيع أبوبكر كامارا في يناير علماً بأن عقد اللاعب ينتهي في يونيو 2022.

ولن تكون مهمة برشلونة سهلة في التعاقد مع كامارا في ظل منافسة بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد، وهما في وضع مالي أفضل من العملاق الإسباني، لكن كامارا يمكن أن يكون صفقة طويلة الأمد، وبالتالي فإن خيار التعاقد معه أفضل من موستافي البالغ من العمر 28 عاماً.

إريك جارسيا
يُعد التعاقد مع إريك جارسيا من مانشستر سيتي أحد أهم أهداف برشلونة لتعزيز خط الدفاع، بعد فشل الصفقة الصيف الماضي.

وتشير معظم التقارير إلى أن جارسيا لا ينوي تجديد عقده مع مانشستر سيتي الذي ينتهي في يونيو 2021، وهو ما أكده مدرب الفريق بيب غوارديولا.

وستكون رغبة جارسيا حاسمة، حيث يريد اللاعب الشاب العودة لبرشلونة، الذي غادره صيف 2017، وكان عمره حينها 14 عاماً.

وصفقة انتقال جارسيا إلى برشلونة تبدو مؤكدة؛ لكن إدارة النادي الكتالوني تسعى لحسمها في يناير الحالي، غير أن مانشستر سيتي مصمم على الحصول على عرض مناسب للسماح برحيل اللاعب الشاب.

ممفيس ديباي
بعد رحيل الهداف الأورغوياني لويس سواريز سعى برشلونة لضم الهولندي ممفيس ديباي من ليون الفرنسي، لكن الصفقة لم تتم.

ولم يخفِ ديباي البالغ من العمر 26 عاماً رغبته في الانتقال إلى برشلونة في حين قالت صحيفة L’Équipe الفرنسية إن ليون سيسمح برحيل ديباي مقابل الحصول على 5 ملايين يورو على الأقل.

ورغم التقارير التي أشارت إلى أن مانشستر يونايتد يفكر في استعادة لاعبه، لكن من الواضح أن ديباي في طريقه إلى برشلونة.