أحمد كريمة يفتح النار على عبد الله رشدي: جاهل ومتنطع لا يفقه شيئًا

0

أكّد الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر أنّ يجوز تقديم التهنئة للمسيحيين بمناسبة أعياد الميلاد.

وهاجم كريمة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير” على شاشة “صدى البلد”، مساء الثلاثاء، الداعية عبد الله رشدي بسبب حديثه عن عدم جواز الاحتفال برأس السنة الميلادية، وأنّه لا يعترف إلا برأس السنة الهجرية.

وقال كريمة: “هناك من يفتري على الإفتاء بدون دراية بالعلوم الفقهية.. نحن لدينا عيدان هما عيد الفطر وعيد الأضحى وهناك مواسم مثل أيام التشريق مثل أيام الـ11 والـ12 والـ13 من شهر ذي الحجة وتاسعواء وعاشوراء من شهر محرم، وهناك مناسبات مثل الهجرة النبوية والمولد النبوي الشريف والإسراء والمعراج”.

وأضاف: “هناك مناسبات مجتمعية مثل شم النسيم ويوم الأم، وهناك مناسبات وطنية مثل الاستقلال والتحرر.. النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال إن لكل قوم عيد، وبالنسبة لإخواتنا أهل الكتاب فيكفي أن القرآن أثنى وعظّم يوم مولد السيد المسيح عليه السلام”.

وتابع: “السلام على سيدنا المسيح جاء يوم وُلد وهذا تعظيم القرآن، ثم يأتي متطنع أو جاهل أو متحامل أو خامل أو لا دراية له بالعلوم الإسلامية وينفي الاحتفال المولد المسيح”