حقيقة فرض حظر تجوال بسبب كورونا.. وقرار جديد بشأن الكمامات

0

كشف مجلس الوزراء، مساء اليوم الأربعاء، حقيقة فرض حظر للتجوال بسبب تفشي فيروس كورونا في موجته الثانية.

وقال الناطق باسم الحكومة نادر سعد في تصريحات تلفزيونية، إنّ اللجنة العلمية لإدارة أزمة فيروس كورونا لم تتخذ قرارًا إلى الآن بشأن فرض حظر تجوال.

وأضاف المتحدث أنّه تمّ التشديد على الإجراءات الاحترازية التي سبق أن تم وضعها لمواجهة الفيروس.

في الوقت نفسه، أشار المتحدث إلى أنّ اللجنة تدرس في هذه الآونة فرض غرامات فورية على من يخالف الإجراءات الاحترازية التي تحدّدها الدولة، لافتًا إلى أنّ هذا الأمر يساهم في تقصير الفترة الزمنية التي كانت تُستنزف في تحرير محضر والإحالة للنيابة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد اجتمع اليوم الأربعاء، مع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وتم استعراض الجهود المستمرة لمواجهة الأزمة، وموققف توفير اللقاح، وذلك بمشاركة الوزراء أعضاء اللجنة والمسئولين المعنيين.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء، ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، وفرض الغرامات على المخالفين عن طريق تكثيف الحملات من قبل الجهات المعنية، كما كلف بتشديد العقوبات على مخالفي الإجراءات الاحترازية، وأن يتم دراسة إصدار قرارات يتم بمقتضاها تحصيل الغرامة فوريًا من المخالفين.

كما شدد مدبولي، على استمرار إغلاق دور المناسبات وحظر إقامة سرادقات العزاء، بالإضافة إلى تجمعات الأفراح في القاعات المغلقة، مع التشديد على غلق مراكز الدروس الخصوصية.