ظهور نيران تحت الأرض بالوادي الجديد.. ورعب من “البراكين” (فيديو)

0

تحدّث الدكتور محمد عبدالظاهر، أستاذ مساعد جيوفيزياء بمركز البحوث الفلكية، عن حقيقة ظهور النيران تحت الأرض بمحافظة الوادي الجديد.

وقال عبد الظاهر في تصريحات تلفزيونية، إنّهم تلقوا استفسارات والتساؤلات عن خروج دخان أبيض من بطن الأرض في منطقة “الهنداو” بالداخلة، وجرى تشكيل فريق عمل بالمعهد للوقوف على طبيعة تلك الظاهرة.

ورُصِدت هذه الظاهرة لمدة 4 أيام بحسب عبد الظاهر الذي أشار إلى أخذ بعض القياسات الجيوفيزيقية والعينات من الأرض وآبار المياه، وعندما وصلوا للمكان وجدوا بالفعل دخانا أبيض يخرج من باطن الأرض، ورائحة كبريت هيدروجيني، ودرجة حرارة الأرض 240 درجة، كما كانت تظهر في الفيديوهات المنتشرة.

ومن المقرر أن يتم تحليل العينات المأخوذة من الأرض، والتقييم المبدئي بأن هذه الظاهرة ليست له علاقة بأي براكين أو نشاط زلزالي في المنطقة، كما أن المصدر الحراري يظهر بأنه في السطح وليس عميقا، وبسبب الاحتكاك تظهر النيران.

في الوقت نفسه، أوضح عبد الظاهر أنّ الأهالي أخبره بأن هذه الظاهرة موجودة منذ 3 سنوات، وتظهر في الشتاء وتختفي في الصيف، وجرى أخذ عينة من أحد أبيار المياه القريبة من المنطقة، وكانت درجة حرارة المياه 30 درجة، وهي عادية.